اخبار اقليمية

وزيرة الطاقة في حكومة الإحتلال: مستعدون إلى التفاهم مع لبنان حول ملف الغاز بعيدًا عن منصة كاريش

قالت وزيرة الطاقة في حكومة الإحتلال كارين الهرار إن الكيان الإسرائيلي مستعد للتوصل إلى تفاهمات مع الجانب اللبناني حول موارد الغاز في البحر المتوسط وملف ترسيم الحدود البحرية.
وأكدت خلال لقاء خاص مع فضائية “I24NEWS” الإسرائيلية نقلته وكالة “سبوتنيك”: “مستعدون للتوصل إلى تفاهمات وبوساطة الوسيط الأمريكي نحن مستعدون للتقدم لحل هذا الملف”.
وأشارت إلى أن “طاقم التفاوض الإسرائيلي يعمل طيلة الوقت للتوصل إلى توافق حول النزاع الدائر بين لبنان و”إسرائيل” حول موارد الغاز في البحر المتوسط وملف ترسيم الحدود البحرية”.
وتابعت: “نحن مستعدون للمفاوضات ونأتي لها بنية طيبة (…) طاقم التفاوض الإسرائيلي أجرى لقاء مع الجانب الآخر في الأيام الماضية، كما قدمنا عرضا للوسيط، وفي حالة ما كانت أي تطورات جديدة فأكيد سنعلن عنها”.
ورفضت الوزيرة ما يثار حول منصة كريش، إحدى مناطق النزاع الدائر بين لبنان والإحتلال حول موارد الغاز في البحر المتوسط، وقالت: “أنا أريد أن أوضح بشكل قاطع أن منصة “كريش” غير متواجدة في المناطق المتنازع عليها”.

وأشارت الوزير في لقائها إلى عدم جدوى التهديدات بالتصعيد العسكري بين البلدين، بسبب هذا الملف، وقالت “القوات الإسرائيلية مستعدة لأي سيناريو وأقترح على الجانب الآخر التوصل إلى الحل لأنه لا جدوى من التهديدات”.
(وكالة سبوتنيك)
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق