فن

إليسا تعترف اذهب الى الطبيب النفسي منذ 15 عاماً

 صدرت أخيراً الحلقة الثانية من “Podcast إليسا” وهي سلسلة حلقات إلكترونية مصوّرة مؤلّفة من 12 حلقة أسبوعية خاصة بالفنانة إليسا تُعرَض حصرياً عبر تطبيق “أنغامي”. وتحدّثت إليسا في الحلقة الجديدة التي حملت عنوان “الصحة النفسية” عن تجرتبها الشخصية في هذا السياق.
وكشفت للمرة الأولى عن أنها تزور طبيباً نفسياً منذ 15 عاماً، مشيرة إلى أن هذا ساعدها على تخطي الكثير من المشكلات وعلى استعادة استقرارها على المستوى الذهني والنفسي.
وأضافت إليسا في حديثها خلال الحلقة أنه لا بد لكل شخص من أن يهتم بصحته النفسية لافتة إلى أن هذا يعتبر غالباً من المحرمات في مجتمعنا الشرقي. وقالت إن الكثيرين ما زالوا يعتقدون أن المجنون هو من يحتاج فقط إلى الذهاب إلى عيادة الطبيب النفسي.
ورأت أنه بات من الضروري كسر هذا الحاجز مشددة على أهمية تأمين المناعة النفسية في مواجهة الضغوطات ومشيرة إلى ما يشهده اللبنانيون من أزمات اقتصادية ومالية وصحية.
واعتبرت إليسا أن الانفعال العصبي هو السبب المباشر لمعظم الأمراض الجسدية داعية كل من يرغب في تأسيس عائلة إلى أن يقصد الطبيب النفسي لكي يرشده إلى كيفية التعامل مع الأولاد.
وتوجهت إلى متابعيها بالقول: “لا تظنوا أن كل الناس يشعرون بالسعادة، فلدى كل إنسان نقص من نوع ما”. ولهذا دعت كلاً منهم إلى تطوير الذات من أجل عدم التحول إلى السلبية والتشاؤم في الحياة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق