شعر وأدب

أمسية شعرية تكريمية برعاية جمعية الإنماء الإقتصادي ومجلسها الإنمائي في الجبل

بمناسبة مرور سنة على إطلاق مجلة حرف ولون الإلكترونية أقام منتدى حرف ولون أمسية شعرية تكريمية برعاية جمعية الإنماء الإقتصادي ومجلسها الإنمائي في الجبل وبالتعاون مع البيت الروسي في ٢٦ أيار ٢٠٢٢ الساعة السادسة مساء في البيت الروسي .. فردان ..
المكرمين كثر .. نذكر منهم .. رئيسة تحرير المجلة سامية خليفة .. ومديرة المجلة والتصميم فاطمة زعيتر ..
وكان تكريم خاص للفنان القدير ابن “رميش” عاطف العلم .. الذي ألقى كلمة بالمناسبة عبّر فيها عن شعوره وعاطفتة الجياشة .. وبكى .. فأبكى كل من كان حاضراً .. لصدق احساسه ..
بدأت الأمسية الشعرية بالنشيدين الوطني اللبناني والروسي ..
كما كانت كلمة ل جمعية الإنماء الإقتصادي ألقاها حكمت بشنق .. ثم كانت كلمة منتدى حرف ولون ألقاها الشاعر حسان الأشقر ..
قدمت الأمسية الإعلامية والشاعرة ليلى الداهوك ..
شارك الأمسية الشعراء عادل خداج .. شربل زغيب .. سيدة طنوس .. محمد زويهد .. الذين عبّروا بكلمات لهم على المنبر عن الأوضاع الإجتماعية المزرية التي وصل إليها المواطن في لبنان .. وحلمهم بأن لبنان باقي ومهما حاولوا اغتياله فلن يفلحوا ..
تخلل الأمسية أيضاً عزف على العود وغناء الفنان جميل صعب الذي أضفى الأجواء الفنية الساحرة وغنى عدداَ من الأغنيات نذكر منها “قلبي ومفتاحه” وغيرها ..
ورسم مباشر للفنانة لينا جوني التي رسمت لوحة مضمونها “شجرة” احتوت كل ألوان وأطياف المجتمع اللبناني على اختلافهم .. جذورها عميقة في الأرض .. ولن يستطيع أحد أن يلغيها بألوان فرحة ..
الحضور تنوع بين شعراء وزجالين وأصدقاء وأقارب ووجوه مجتمع وعدد من أصحاب الأقلام المميزة وأهل الإعلام والصحافة ووسائل التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية والمنصات الفنية .. وحضور مميز للشاعر جريس البستاني ..
——–‐-‐—‐-‐——–‐—– عايدة حسيني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق