اخبار دولية

محافظ بيروت بحث مع وفد من الجمعيات خطة النقل الليّن والسلس في بيروت واستكمال عملية إعمار وترميم البيوت المهدمة في بيروت

 أفادت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت في بيان، أن محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود التقى وفداً من الجمعيات التي تعمل ضمن الشبكة الوطنية لعدالة التنقل في لبنان، المؤلفة من جمعية تران تران، جمعية حقوق الركاب، جمعية chaine effect عميد الدراجات الهوائية في طرابلس .
وخلال اللقاء ناقش الوفد مع المحافظ عبود خطة النقل الليّن والسلس لمواجهة أزمة التنقل في مدينة بيروت، وذلك بهدف تأمين عدالة التنقل .
و أبدى المحافظ عبود تجاوباً كبيراً لدعم الخطة، وبالتالي تم الإتفاق على عقد إجتماع لاحق مع الإدارات المعنية لتسهيل تطبيق الخطة سريعاً ومنها الخطوط الآمنة لتنقل الدراجات الهوائية وخطوط دمج الباصات الشعبية.
كما سلم الوفد المحافظ عبود ورقة الرؤيا نحو عدالة التنقل في لبنان، الذي بدوره أكد دعمه الكامل لها مبدياً إعجابه بمقاربة الجمعيات المتحالفة لتحقيق عدالة التنقل في لبنان.
وكان المحافظ عبود قد التقى وفداً من جمعية “باب وشباك” اطلعه على الاعمال التي قامت بها الجمعية في الفترة الماضية لجهة ترميم حوالي ٧٠٠ شقة في مدينة بيروت.
بدوره، أبلغ عبود الوفد أنه بصدد القيام بجولة ميدانية للاطلاع عن كثب على الاعمال المنجزة، على أن يكون هدف المرحلة القادمة التوسع في بقعة عمل الجمعية لتشمل أماكن أخرى لم يسبق لها العمل ضمنها.

بلدية مدينة بيروت
دائرة العلاقات العامة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق