شؤون المرأهمنوعات

 أيها الرجل إذا كنت خجولا لا تبحث عن هذه المرأة…،

 

يعطي الحياء والخجل عند الفتاة انطباعاً إيجابياً، وهو سمة يتباهى بها الأهل أمام الآخرين، فهي دليل على حسن التربية والأخلاق، ولكن عندما تكبر  الفتاة وتصبح في عمر الزواج، يصبح الحياء  والخجل عائقاً أمام هذه الفتاة ويعطي الشاب الراغب في التعرف عليها والاقتران بها لاحقاً؛ انطباعاً سلبياً بأنها قاسية وغير منجذبة إليه.. الخجولة،
 كيف يستطيع الرجل جذب هذه الفتاة .

الأشياء التي على الرجل أن يعرفها قبل أن يلتقي المرأة الخجولة
كل شاب ورجل يحلم بفتاة يكمل معها درب حباته، ولو أُعجب بامرأة خجولة ماذا يفعل قبل أن يقرر القيام بالخطوة الأولى ومحادثتها في موضوع الارتباط؟ على الرجل أن يعرف الأمور التالية عن المرأة الخجولة

المرأة الخجولة واثقة من نفسها: على الشاب أو الرجل المعجب بامرأة خجولة أن يعرف أن خجلها ليس علامة على أنها لا تثق بنفسها، بل على العكس هي واثقة من نفسها، وتعرف من هي؟ وماذا تريد؟ وحتى وإن لم يظهر ذلك عليها.

المرأة الخجولة مستقلة: من المهم أن يعرف الرجل المعجب بامرأة خجولة أنها مستقلة، وراضية تماماً عن نفسها،  ولن تضيع الوقت في علاقة مع شخص ليس مستقلاً مثلها.

المرأة الخجولة تحب أن تكون لوحدها بين الحين والآخر: وأن تقضي هذا الوقت في قراءة كتابٍ تفضله مثلاً، أو الاستماع إلى الموسيقى  المفضلة لديها، وتعتبر هذا الوقت مقدساً، لأنها تستعيد نشاطها من جديد ، لذا لا داعي للشك بها وبحبها لك، كلما قررت البقاء لوحدها.

المرأة الخجولة غير منفتحة على الآخرين: تعاني المرأة الخجولة من صعوبة الانفتاح على كل الناس وإقامة العلاقات الاجتماعية مع أي أشخاص تتعرف عليهم حديثاً، لذلك أيها الرجل إذا تحدثت إليك المرأة الخجولة عن أسرتها، أو عن أهدافها في الحياة، أو عن أي شيء مهم بالنسبة لها، فهذا يعني أنها تثق بك.

المرأة الخجولة تفضل التجمعات الصغيرة على الحفلات الضخمة: أيها الرجل إذا أردت أن تتعرف المرأة الخجولة على عائلتك وأصدقائك، فعليك أن تخطط لتجمع صغير كعشاء عائلي أو ما شابه، فهي لا تحب التجمعات الكبيرة، فأنت تجعلها تقلق وترتبك كثيراً إذا ما وضعتها في مثل هذا الموقف.

المرأة الخجولة تحتاج لوقت إضافي للتعرف على عائلتك وأصدقائك: عدم قدرة المرأة الخجولة التعرف على أصدقائك وعائلتك والانسجام معهم، لا يعني أنها تكرههم بل يعني ذلك أنها تحتاج المزيد من الوقت لتعمق علاقتها بهم.

المرأة الخجولة لا تحب أن تكون محور اهتمام: مجرد أن تعرف المرأة الخجولة بأنها محور اهتمام الكثير من الناس، فهذا الأمر يقلقها ويزيد ارتباكها.

المرأة الخجولة لا تتقن المجاملة: إذا قررت مجاملة أو مغازلة المرأة الخجولة، وردت ببرود.. هذا لا يعني أنها تتجاهلك، لكنها لا تتقن فن المجاملة ولا تعرف للنفاق الاجتماعي طريقاً، فقد تقول لها على سبيل المثال: أنا أحب شعرك، فترد المرأة الخجولة حسناً!

المرأة الخجولة مستمعة جيدة: تمتاز المرأة الخجولة بأنها مستمعة جيدة، وتصغي إلى كل أفكارك وتركز معك جيداً، وستسمح لك بقول كل ما تريد قوله وستمتع إليك حتى النهاية من دون أن تقاطع حديثك.

المرأة الخجولة تحب كبار السن وترأف بهم وتعاملهم بلطف وكياسة: تحب المرأة الخجولة التعامل مع كبار السن، والاستماع إليهم من حينٍ لآخر.

المرأة الخجولة هادئة وليست مريضة نفسية: لا يعني أنها لا تشرح أحد تصرفاتها التي لم تفهمها أيها الرجل، أن تقول لها أنتِ مجنونة! فهي ليست منعزلة أو لديها مشكلة نفسية، بل هادئة وتفكر كثيراً بينها وبين نفسها، وعندما يحين الوقت ستكون منفتحة وتخبرك بكل ما يدور في ذهنها.

يمكن التواصل مع المرأة الخجولة دون النظر في عينيها: إذا لم تنظر في عينيك، فهذا لا يعني أنها لا تريد التحدث معك، لكنها تجد الصعوبة في التواصل بلغة العيون، لكن سيحين الوقت لكسر خجلها هذا، عليك بالصبر.

المرأة الخجولة لا تبحث عن رجل خجول: أيها الرجل إذا كنت تبحث عن امرأة خجولة فلا يجب أن تكون خجولاً مثلها، فكلاكما لن تستطيعا النظر في عيون بعضكما، بالتالي على الرجل أن يتمتع بالجرأة، كي يستطيع التعامل مع المرأة الخجولة.

المرأة الخجولة تنكر ذاتها: فهي لا تحب لفت انتباه الآخرين إليها، كما تشعر بالسعادة عندما يكون الآخرين سعداء، وتتوقع من الشخص الذي تهتم به أن يبادرها بالاهتمام ذاته.

المرأة الخجولة مرتبكة لكنها لا تفتقد للكفاءة: فإذا رأيت المرأة الخجولة مرتبكة لا يعني أنها لا تتقن فن التواصل مع الآخرين، لكنها لا تستطيع التحدث بطلاقة عندما تقابل أشخاصاً جدد، لأنها تشعر أنها تبذل جهداً كبيراً كي تتواصل مع شخص لا تعرفه مسبقاً ما يزيد من ارتباكها.

المرأة الخجولة قد تكون جريئة: تحب المرأة الخجولة تجربة الأشياء الجديدة في الحياة، صحيح أنها لن تكون أول من يتواصل معك إذا كنتما في مناسبة اجتماعية ما، لكن الأكيد أنها ستتحرر من خجلها بمجرد أن تتعرف عليها.

المرأة الخجولة تستحق بذل الجهد من أجل التعرف عليها: قد تستغرق وقتاً إضافياً كي تتمكن من التعرف على المرأة الخجولة، لكنك لن تندم على ذلك، لأنها تستحق كل الجهد الذي تبذله كي تتعرف عليها.

كاتب المقال :فريق حلوها 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق