اخبار محلية

مرتضى استقبل مجموعة من طلاب الجامعة اليسوعية الذين يعملون على مشروع لانتاج الأسمدة الزراعية

مرتضى استقبل مجموعة من طلاب الجامعة اليسوعية الذين يعملون على مشروع لانتاج الأسمدة الزراعية : لدعم مبادرات الشباب الهادفة لايجاد حلول لازماتنا الطارئة بعيدا عن البيروقراطية . 

اعتبر وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس مرتضى انه قد آن الأوان للإعتماد على قدراتنا الوطنية الشابة ، وان على المعنيين واجب تأمين الظروف لتنمية هذه الإبداعات .

كلام مرتضى جاء خلال استقباله مجموعة من طلاب الجامعة اليسوعية المشاركين بمسابقة hult prize التي تعنى بخلق مشاريع محلية بإشراف الأمم المتحدة ، حيث تعمل هذه المجموعة على مشروع يهدف الى تحويل الفضلات الغذائية الى اسمدة زراعية حيث اكد الطلاب ان في حال فوزهم بالجائزة ستكون اول مدماك لمشروع وطني يُعنى بتطوير انتاج السماد الزراعي .
مرتضى رحب بالجهود الشابة الهادفة لتطوير القطاعات الوطنية ، مؤكداً ان هذه الطاقات يجب ان يتوفر لها كل الدعم الرسمي والخاص ، خاصة انها بديناميتها العالية تسارع الى ايجاد حلول للمشاكل الطارئة بعيدا عن التعقيدات الرسمية والبيروقراطية .

مرتضى اكد للطلاب ان ابواب الوزارة مفتوحة لهم وان كل الخبرات الفنية والإستشارية بوزارة الزراعة ستكون جاهزة لأي مساعدة في هذا المجال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق