اخبار محلية

مساعد وزير الخارجية الامريكية لشؤون السياسة من عين التينة

مساعد وزير الخارجية الامريكية لشؤون السياسة من عين التينة.

اتيت إلى لبنان بناء لطلب وزير الخارجية الأميركي انطوني بلينكين لمناقشة الأزمة الاقتصادية الحادة التي تواجه لبنان وإعادة تأكيد التزام الولايات المتحدة بمساعدة الشعب اللبناني في ظل الأزمة الاقتصادية الحادة التي يمر بها ،ويجب تشكيل حكومة تقوم بالإصلاحات.
حين زرت القيادات عامي ٢٠١٩ و ٢٠٢٠ ولمست اجماعا بين جميع القيادات على الالتزام بالإصلاحات المالية والاقتصادية والحكومية المطلوبة.
واضاف هيل أن اليوم ما من تقدم قد انجز، فملايين اللبنانيين يعانون من أزمة اقتصادية واجتماعية حادة فاقمتها جائحة كورونا وهي نتيجة عقود من سوء الإدارة والفساد وفشل القادة السياسيين من وضع مصلحة البلاد اولا. مشيرا انه سيقول المزيد خلال لقاءاته يوم غد.ولفت إلى أن رسالته من اجتماع اليوم بسيطة :وهي أن الولايات المتحدة والمجتمع الدولي جاهزون للمساعدة ولكن لن نستطيع القيام بأي خطوة جدية من دون شركائنا اللبنانيين.
وختم وكيل وزارة الخارجية الأميركية مؤتمره قائلا:
حان الوقت الآن لدعوة القادة اللبنانيين لإظهار بعض الليونة في تشكيل حكومة تقوم بإصلاحات فعلية وجدية كخطوة أولى، وهو المخرج الوحيد للأزمة الحالية. والتعاون مطلوب لمكافحة الفساد في حال أردنا رؤية اصلاحات جدية وشفافة معتمدة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق