أقتصاد

قرار رفع الدعم بشكل كامل عن البنزين اتُخذ.. وأبو شقرا يطمئن: المواطن لن يشعر بارتفاع الأسعار والصفيحة لن تتجاوز الـ650 ألفاً!

في إطار ارتفاع سعر صرف الدولار وأزمة المحروقات، أفادت مصادر في مصرف لبنان لـ“النهار” بأنّ “قرار رفع الدعم بشكل كامل عن البنزين اتُخذ وسيدخل حيّز التطبيق اعتباراً من الأسبوع المقبل”، في حين لفتت مصادر نفطية أنّ “سعر صفيحة البنزين يمكن أن يرتفع نحو 20 ألف ليرة”.
 
في السياق، انتشرت معلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعيّ تُفيد باحتمال إقفال محطات المحروقات أبوابها خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى حين إصدار جدول المحروقات الجديد الذي من المتوقع أن يشهد قفزة في الأسعار لا سيّما على صعيد البنزين.
 
إلى ذلك، نفى عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس في حديث لـ“النهار” ما يتمّ تداوله، مشيراً إلى أنّ أصحاب المحطات يشعرون بالغبن نتيجة القرارات التي تُتخذ وتكبدهم خسائر جمّة، ولكن هذا لا يعني أنّهم سيُقفلون أبوابهم.

 
في المقابل، أكّد ممثل موزعي المحروقات فادي أبو شقرا لـ“النهار” أنّ “المواطن لن يشعر بارتفاع الأسعار جرّاء رفع الدعم كون أسعار النفط العالمية تنخفض أساساً، وبالتالي فإن سعر صفيحة البنزين لن يتجاوز الـ650 ألفاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق