Uncategorized

مصلحة الأرصاد الجوية تكشف موعد “إنحسار المنخفض الجوّي”

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان اليوم الأحد، ان يكون الطقس غدا الاثنين، متقلبا حتى صباح الثلاثاء، حيث يتحول إلى مستقر نسبيا مع ارتفاع درجات الحرارة، ليعود ويتقلب اعتبارا من بعد ظهر الاربعاء.

وجاء في النشرة:

الحال العامة:يتراجع تأثير المنخفض الجوي اعتبارا من اليوم الاحد و ينحسر تدريجا اعتبارا من ظهر يوم غد. الاثنين : يبقى الطقس متقلبا حتى صباح الثلاثاء حيث يتحول إلى مستقر نسبيا مع ارتفاع درجات الحرارة ليعود فيتقلب اعتبارا من بعد ظهر الاربعاء.

الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم: غائم اجمالا مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة وضباب كثيف على المرتفعات قبل الظهر، وتتساقط امطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا ومترافقة بعواصف رعدية، وتنشط الرياح أحيانا وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 متر وما فوق. ويتوقع حدوث انفراجات واسعة خلال النهار ومن المتوقع ان تعود الأمطار للتساقط ليلا بغزارة احيانا.

الإثنين: غائم جزئيا الى غائم احيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرقة صباحا تكون غزيرة احيانا. وتكون الرياح ناشطة خاصة في المناطق الجنوبية والشمالية فترة قبل الظهر كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق يتوقع حدوث انفراجات واسعة خلال النهار مع تكون الجليد على الطرقات الجبلية خلال الليل اعتبارا من ارتفاع 1500 متر.

الثلاثاء:غائم جزئيا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تصبح ضمن معدلاتها الموسمية وتتساقط امطار خفيفة متفرقة ومتقطعة. ويبقى خطر تكون الجليد على الطرقات الجبلية خلال الليل اعتبارا من ارتفاع 1500 متر.

الأربعاء: غائم جزئيا مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة ويتكون الضباب على المرتفعات خلال الفترة الصباحية. وتتساقط امطار خفيفة متفرقة خاصة في المناطق الشمالية وتشتد في الفترة المسائية مع ثلوج خفيفة على ارتفاع 1800 متر و ما فوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق