اخبار سياسية

المجلس الدستوري سيّد نفسه”….نائب الاشتراكي: لن ندخل في سجال مع وزير الدفاع

كشف النائب بلال عبدالله، أن “زيارة النائب تيمور جنبلاط إلى بنشعي ستكون متشعّبة ولن تقتصر على موضوع تعيين رئيس للأركان، فهي تندرج في إطار الانفتاح والجهود التي يبذلها رئيس اللقاء الديمقراطي تجاه القوى السياسية كافة المعنية بالاستقرار الداخلي وتثبيت ركائز الوحدة الداخلية في ظل المواجهة مع الجيش الإسرائيلي، كما في إطار الاستحقاقات، إن كان الفراغات في القوى الأمنية أو ملف رئاسة الجمهورية”.

وأكد في حديث لِـ “صوت كل لبنان”، أنّ “استحقاق تعيين رئيس الأركان هو استحقاق وطني، ويجب تدعيم ما تم في مجلس النواب من تمديد لقائد الجيش، بعدم السماح بوجود فراغ في أي مركز أو موقع في هذه القيادة، لاسيّما في موقع رئيس الأركان الذي ينوب عن قائد الجيش في حال غيابه، لافتاً إلى أن هذا الموضوع يرتبط بالحكومة”.

ورداً على سؤال، قال عبدالله: “لن ندخل في سجال مع وزير الدفاع، فربّما له معطياته أو أسبابه في ملفَّي التمديد لقائد الجيش أو التعيينات، مؤكداً العمل على تذليل كل العقبات لعدم الوصول إلى فراغ في المؤسسة العسكرية”.

أما عن احتمال قبول المجلس الدستوري أي طعن قد يتقدّم به التيار الوطني الحر، أوضح عبدالله: أنه “يحترم قرار المجلس الدستوري، معتبراً أن هذا يعدّ أحد الأسباب التي تفرض على الحكومة والسلطة السياسية أن يكتمل عقد المجلس العسكري ورئاسة الأركان تحسّباً لأي طارئ. وأشار إلى أنّ للنواب الحق الدستوري بالتقدّم بالطعن، والمجلس الدستوري هو سيّد نفسه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق