أخبار عاجلة
الرئيسية / اقلام حرة

اقلام حرة

كلماتٌ في ملائكة الحياة …..وحُكّام وأغنياء لبنان والبلاد العربية”:

  “كلماتٌ في ملائكة الحياة …..وحُكّام وأغنياء لبنان والبلاد العربية”: لطالما عرفناهم عبر الزّمان بلقب: “ملائكة الرحمة”، لكنّ الرّحمة جزء من الحياة لا كلّها، والأزمة الّتي نمر بها أثبتت أنّ الأطبّاء والممرّضات والممرّضين، وكلّ العاملين في القطاع الصحّيّ في لبنان، والعالم، على اختلاف الألوان والأعراق والأجناس، هم وحدهم “ملائكة الحياة”. …

أكمل القراءة »

ماذا يعني تكليف وزير المالية باتخاذ ما يلزم من اجراءات مع مصرف لبنان والجهات المختصة التدقيق في حساب مصرف لبنان ؟

ماذا يعني تكليف وزير المالية باتخاذ ما يلزم من اجراءات مع مصرف لبنان والجهات المختصة التدقيق في حساب مصرف لبنان ؟ ان هذا التكليف غير واضح ويحمل الكثير من التساؤلات ، ليس أقلها هل مصرف لبنان لا يخضع لعمليات التدقيق والمراجعة حتى يقوم مجلس الوزراء بتكليف وزير المالية بهذه المهمة …

أكمل القراءة »

ما تعلمته من حياتي .. وما يجهله الاخرون . ونقطة على السطر….. كتبت: سنا فنيش

  ما تعلمته من حياتي .. وما يجهله الاخرون . ونقطة على السطر….. كتبت: سنا فنيش علمتني الحياة ان اكون واضحة مباشرة في تعاملي مع الاشياء اكانت موجودة او مستجدة . وعلمتني تجربتي في حياة مليئة باقواس قزح بشرية ان كثيرون من الاشخاص يتلونون تبعا لما تمليهم عليهم اهدافهم القريبة …

أكمل القراءة »

وزير الداخلية “ينقذ” سائق التاكسي!. كتب : عماد مرمل. لــ سنا tv

  وزير الداخلية “ينقذ” سائق التاكسي!. كتب : عماد مرمل. لــ سنا tv يتابع وزير الداخلية العميد محمد فهمي من مكتبه، وعلى الأرض، مجريات التعبئة العامة ونسبة تقيّد الناس بها، وكذلك يواكب بعض الالتباسات التي ترافقها ويتدخّل شخصياً لمعالجتها، اذا اقتضت الضرورة. تولّي فهمي مسؤوليات ​وزارة الداخلية​ فرض عليه أن …

أكمل القراءة »

( غيبوبة )مهداة لكل عربي مقاوم أبي ووفي للتراب الغالي أين ذياك العنفوان يابني العرب

  غيبوبة…. غسان إخلاصي مهداة لكل عربي مقاوم أبي ووفي للتراب الغالي أين ذياك العنفوان يابني العرب لم بعتم الكرامةبسوق الخطب أين اعتدادكم بأنفسكم وشعلة رجولتكم تزر عون بساحات البطولة ثورة الغضب هل دفننم النخوةفي قبر الخيانة أم مات في أعماقكم لهب الصهب 1 مالي أراكم قد رفعتم راية الذل …

أكمل القراءة »

.بورصة الكورونا في تصاعد غير مسبوق.. د. ليون سيوفي

.بورصة الكورونا في تصاعد غير مسبوق.. د. ليون سيوفي مواطن وسياسي حر الوفيات تتضاعف كل يوم في بلاد الغرب والاصابات تتكاثر في الوطن والبلاد العربية وفي إيران وما زال بعض “البهائم”يستخف و”يستخف” بهذا الفيروس.. ونحن نملك فقط ٥٥٠ سريراً في المستشفيات لا أكثر والخوف اذا أصبح لدينا 3333 مصاباً حسب …

أكمل القراءة »

الدولة والمواطن واللعب على فوهة البركان ما كان ينقص لبنان وشعبه إلا الكورونا كي يكتمل (النقل بالزعرور)

الدولة والمواطن واللعب على فوهة البركان ما كان ينقص لبنان وشعبه إلا الكورونا كي يكتمل (النقل بالزعرور) كما يقول المثل الشعبي. والحكومة التي تجتمع أسبوعيا تصدر مقررات وتنشئ لجان بالعشرات ولكن على أرض الواقع لا يطبق شيئ. فالدولار وصل اليوم عتبة 3000ليرة والأسعار ارتفعت أضعاف مضاعفة حتى باتت تتسابق مع …

أكمل القراءة »

غزة تتفوق في مواجهة كورونا

  غزة تتفوق في مواجهة كورونا بقلم عماد زقوت فايروس كورونا يفشل في إختراق حصن غزة لحتى كتابة هذه السطور وهذا بفضل الله ورعايته ومن ثم بفضل جهود واجراءات الجهات الحكومية في قطاع غزة التي تواصل الليل بالنهار وبأقل الامكانيات حتى توفر لأهلنا في قطاع غزة حياة آمنة من كورونا …

أكمل القراءة »

العلاج الوحيد الذي اخفته القوى الظلامية لعلاج فيروس كورونا بقلم ناجي امهز

العلاج الوحيد الذي اخفته القوى الظلامية لعلاج فيروس كورونا بقلم ناجي امهز العالم يقترب من يوم القيامة او الدينونة بسرعة قياسية، فالناس تسقط ميتة بالطرقات بمشهد يفتت الجبال ويبكي السماء، على مخلوقات ضعيفة هزيلة اعتقدت للحظة انها قادرة ان تمارس الحادها وتتجاوز خالقها، وتظلم وتفسد دون رقيب او حسيب. مشهد …

أكمل القراءة »

الحياة في وقتنا هذه لا تتحرك بطريقة عشوائية… كل جوانب حياتنا اليومية والمستقبلية هي تحت المجهر..

الحياة في وقتنا هذه لا تتحرك بطريقة عشوائية… كل جوانب حياتنا اليومية والمستقبلية هي تحت المجهر… قد لا نجدهم حولنا لأنَّ بلادنا للأسف لا تستند إلى العلم للبناء والتقدم وإن حَاولَتْ، تُحبَط المحاولات من أيادي خفية. لذا إذا طرحنا فرضية الأزمات التي نمرّ بها بأنها حصلت بفعل فاعل، نُتّهم بالمبالغة …

أكمل القراءة »