متفرقات

المرأة الجميلة تدمر الرجل وترفع ضغطه

 

المرأة الجميلة تدمر الرجل وترفع ضغطه

ـ هنــد إبراهيــم

عندما يسأل الرجال عن المواصفات التي يتمنونها في فتاة أحلامهم يضعون في مقدمة المواصفات صفة ” جميلة ” هذه الصفة التي سلبت عقول العديد منهم معتبرين هذه الصفة هي السبب الوحيد والمهم للحصول على السعادة الزوجية والوصول إليها.
لكن اعتقد أن معظم الرجال سيغيرون فكرتهم ونظرتهم للمرأة الجميلة بعد قراءة هذه الدراسة التي صدرت عن جامعة فالنسيا الأسبانية، حيث تؤكد الدراسة أن بقاء الرجل لمدة 5 دقائق فقط بمفرده مع امرأة جذابة يرفع معدل الكورتيزول في دمه.
وتوضح الدراسة أن الكورتيزول هو هرمون الإجهاد في الجسم، ينتجه الجسم في حالات الإجهاد الجسدي أو النفسي ولطالما تم ربطه بأمراض القلب، وعمد الباحثون إلى إجراء اختبار على 84 رجلاً طلب من كل منهم الجلوس في غرفة وحل لغز ” سودوكو “، فيما يتواجد في الغرفة شخصان آخران غريبان هما رجل وامرأة.
وتبين أنه عند مغادرة المرأة للغرفة وبقاء الرجلين جالسين لم ترتفع نسبة الإجهاد عند المتطوع، لكن عند تركه مع المرأة الغريبة بمفردهما سجل ارتفاع معدلات الكورتيزول.
ويذكر الباحثون في هذه الدراسة أنه بالنسبة لغالبية الرجال حفز وجود امرأة جذابة تصورهم لإمكانية إقامة علاقة معها، وأضافوا ” بالرغم من أن بعض الرجال قد يتفادون النساء الجذابات لأنهن يعتبرن أنهن أفضل منهم، فإن ردة الفعل الهرمونية سجلت عند الغالبية، موضحين أن هذه الدراسة أظهرت أن معدلات الكورتيزول ترتفع بعد التواجد طوال 5 دقائق مع امرأة شابة وجذابة.
ويشار إلى أن للكورتيزول فوائد إيجابية إذا تواجد في الجسم بكميات قليلة إذ يساعد على الوعي، لكن ارتفاع معدلاته بشكل مزمن يمكن أن يسيء للجسم ويتسبب بأمراض القلب أو السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو حتى العجز الجنسي.
تثير ارتباك الرجال

ولا يقف الشعور الذي يحدث للرجل في وجوده مع المرأة الجميلة عند هذه الأشياء فقط، فقد أكد بحث إيطالي أن وجود المرأة الجميلة مع الرجال يثير الارتباك في تصرفاتهم، ويصيبهم بالقلق الشديد، فجسم الرجل يفرز هرمونات القلق بصورة كبيرة، وهذه الهرمونات قد تصيبه بالعديد من المشاكل الصحية والنفسية.
جمالها يدمر الرجل
ولأن طبيعة الرجل وعدم التحكم في غريزته تفرض عليه اختيار المرأة الجميلة تقول الدكتورة ” بيلارتا اكهورني” أستاذة علم النفس الأمريكية إن الرجل يسعد باختياره للجميلة علي فرض أنه حقق أمله أو حلمه الذي راوده طويلا، ولكن النيران تبدأ في الاشتعال داخله عندما تبرهن الأيام أن جمال من اختارها شريكة لحياته ملفت للنظر مثير للانتباه، وجاذب لعيون الفضوليين.

ليت الرجال يعلمون أن السعادة ليست في الجمال فيجنبون أنفسهم عناء البحث عنه، إلا أننا نجد الجمال يأسر كثيرون منهم لدرجة أنهم لا يمانعون القيام بأي شيء مقابل الاحتفاظ بهذا الجمال، فقد كدت دراسة أمريكية جديدة أجراها الباحثون في جامعة بيل الأميركية، أن 80% من أزواج الجميلات يتحملون شؤون المنزل والأبناء لأن الزوجات الجميلات لا يعبأن بشؤون الأسرة قدر اهتمامهن بشؤونهم الشخصية من ملابس وماكياج وحياة اجتماعية.
وأظهرت الدراسة أن غيرة بعض الرجال على زوجاتهم الجميلات سبب رئيسي في إصابتهم بأمراض الضغط والإجهاد الشديد، وخلصت الدراسة الأمريكية التي أجريت على 3509 من الرجال ممن تزوجوا نساء جميلات، إلى نفس النتيجة التي خلصت إليها إحدى الدراسات البريطانية السابقة، والتي مفادها أنه كلما زاد جمال المرأة أو الزوجة توفي الزوج وهو في سن صغيرة، مشيرة إلى أن النساء اللاتي حصلن على 14 درجة من 20 درجة من اختبارات الجمال فأكثرهن أصبحن أرامل في بداية حياتهم بينما عاشت الزوجات ذات الملامح العادية مع أزواجهن أعماراً فاقت الثمانين والتسعين عاماً.
سر ميل الرجال للجميلة

وحول الأسباب التي تجعل الرجال يختارون الجميلة ويتمسكون بها، يذكر الدكتور حسان المالح – استشاري الطب النفسي – أن الجمال من القيم التى يسعى إليها البشر على اختلاف ألوانهم ومجتمعاتهم، وفى مختلف العصور، وجمال الإنسان فى وجهه وجسمه وثيابه وفى أخلاقه وأفكاره وسلوكه وفى صوته وحديثه وغير ذلك، والجمال مرتبة تعلو فوق مرتبة الوظيفة والحاجة والإشباع، وهو قيمة عليا سامية، ويبدو أنه لا يمكن أن تستمر الحياة دون جمال من نوع ما.
ويضيف الدكتور المالح أن جمال جسم المرأة ووجهها ارتبط بقيمتها في مختلف العصور، حيث تم إغفال قدرات المرأة الذهنية والعملية والأخلاقية فى مقابل الاهتمام ببروز صفاتها الجسدية ، وفى العصر الحديث يجرى التركيز على الجسد والمظاهر، دون الروح والفكر والخلق والمعنى، وهذا ما يجعل الرجل يختار المرأة من خلال جسدها والاستمتاع بجمالها الجسدي على حساب مكوناتها الأساسية الأخرى.
ويفسر خبراء الاجتماع سبب ميل الرجال إلى الجمال بأنه صفة من ميزات العصر الحديث الذي يعلى من شأن المظهر والجسد والجمال والاهتمام بالجمال والتجميل عند المرأة وعند الرجل فطرة وغريزة ترتبط بحب الذات وترتبط بالجاذبية الجنسية.
وينصح الخبراء الرجال أنه إضافة إلى التأكيد على أهمية المحافظة على جمال المظهر، لا يجب إغفال العقل لأن الجمال يبقى نسبيا، ولابد من الاهتمام بالأولويات ” وعلى المرأة أن لا تعتني بجمالها فحسب لتجذب الرجل إليها، بل لابد لها من الاهتمام بعقلها وتنمية ذكائها الذي يساعدها على تصحيح مشكلاتها الزوجية والسعي نحو حلّها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق