الرئيسية / صفحة الاخبار / اخبار دولية / الاصدار الجديد لفايروس كورونا ينتشر في بريطانيا والدانمرك واستراليا!

الاصدار الجديد لفايروس كورونا ينتشر في بريطانيا والدانمرك واستراليا!

 

 

لم ننته بعد من “الاصدار” الاول لفايروس كورونا حتى ظهر “الاصدار” الثاني، بحسب ما “بشر” به رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي قال في خطاب متلفز إن الحكومة ستعيد “فرض الحجر المنزلي اعتبارا من الأحد في لندن وجنوب شرقي البلاد”.
وذكر أن العلماء اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد تنتشر “بسهولة أكبر بكثير”، مضيفا أن النسخة الجديدة “قد تكون أكثر قابلية للانتقال بنسبة تصل إلى 70 في المئة عن البديل القديم، النسخة الأصلية للمرض”.
وأضاف: “يؤسفني القول إنه لن نخفف القيود في أعياد الميلاد، بينما لن تتمكن العائلات من الخروج في المنطقة الرابعة في لندن، بينما سنقيد الحركة والاجتماعات”.
في وقت لاحق، أعلنت منظمة الصحة العالمية، في تعليقها على تقارير عن سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا، إنها على اتصال وثيق بسلطات هذه الدولة. وذكرت أن السلطات البريطانية، تواصل تقديم كل المعطيات المتوفرة لديها، حول النوع الجديد من كوفيد-19، بما في ذلك نتائج التحليل والبحث المستمر.
وأضافت المنظمة، في تغريدة على تويتر: “سنواصل إطلاع وإبلاغ، الدول الأعضاء والجمهور بالمعلومات الجديدة، عند حصولنا على المزيد عن خصائص هذا النوع من الفيروسات وعن أي عواقب قد تسفر عن ظهوره”.
وفي وقت لاحق أعلنت المنظمة أن السلالة الجديدة للوباء تفشت في ثلاث دول  هي هولندا والدانمرك واستراليا…

سنا فنيش

عن snaa fniesh

شاهد أيضاً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)–

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، توصل البحرين وإسرائيل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *